one site for all needs 1 4 all

عزيزي الزائر برجاء التسجيل في موقعنا للاستفاده منه والافاده له
شكرا لمروركم

كل جديد وحصري

المواضيع الأخيرة

» اضخم سلسة كتب تعليمية للطاقة الداخلية لن تجدها الا هنا
الخميس مارس 14, 2013 1:33 am من طرف Ahmed shaban

» 77 كتاب للطاقة الداخلية + 9 كتب للباراسيكولوجى
الخميس سبتمبر 06, 2012 6:21 pm من طرف oratchemaro

» حصريا فيلم ((ابراهيم الابيض)) بطولة احمد السقا و هند صبرى نسخة أصلية Rmvb حجم 380 MB
الأربعاء مايو 30, 2012 4:18 pm من طرف mohamed samy 2009

» افلام (فيديوهات) اللعبه الشهيرة need for speed most wanted
الجمعة فبراير 25, 2011 3:33 pm من طرف ArShIdO5

» مكتبة الاسكندرية صرح التاريخ(المكتبة الحديثة)
الأحد يوليو 25, 2010 2:26 pm من طرف ArShIdO5

» مكتبة الاسكندرية صرح التاريخ(اللمكتبة القديمة)
الأحد يوليو 25, 2010 2:13 pm من طرف ArShIdO5

» لعبة الصراحة فى الحب
الجمعة مارس 26, 2010 1:06 am من طرف hamsa 3etab

» صور تحت المطر لازم تتفرج عليها
الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:23 pm من طرف hamsa 3etab

» فلسطين في موسوعة جينيس
السبت نوفمبر 28, 2009 11:52 pm من طرف dydy

» اصدقاء
الخميس نوفمبر 26, 2009 6:46 pm من طرف el-klawy


    هل هلال الأهلي.. يا بدري

    شاطر
    avatar
    el-klawy
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 656
    العمر : 28
    location : www.14all.yoo7.com مصر
    work : طالب
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 219
    تاريخ التسجيل : 08/10/2008

    هل هلال الأهلي.. يا بدري

    مُساهمة من طرف el-klawy في الجمعة أغسطس 07, 2009 7:42 am

    هل هلال الأهلي.. يا بدري
    فاز علي المحلة بهدفي أحمد حسن وفرنسيس

    د. طارق الأدور


    أظهر الأهلي بطل الدوري لخمس سنوات متتالية "العين الحمراء" لكل الأندية المنافسة من بداية الدوري واقتنص أول فوز في المسابقة علي غزل المحلة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن وفرانسيس دو فوركي بواقع هدف في كل شوط في الدقيقتين 39 و77 في اللقاء الذي جري بين الفريقين في استاد الكلية الحربية.
    لعب الأهلي للفوز من الدقيقة الأولي فدانت له المباراة بينما لعب المحلة للدفاع والحفاظ علي شباكه أغلب الفترات فخسر بهدفين وكان من الممكن ان تزيد الغلة إلي أكثر من ضعف هذه القيمة.
    أصر حسام البدري علي اللعب بطريقة 4/4/2 رغم عدم توفيق الفريق من خلالها في فترة الاعداد ونجحت الطريقة في فرض الايقاع الهجومي علي المباراة من البداية للنهاية وفي المقابل لعب المحلة بطريقة 3/5/2 التقليدية ولم يظهر في الملعب سوي لفترات قصيرة في الشوط الثاني.
    أدار المباراة الحكم الدولي سمير محمود عثمان وعاونه صبحي راشد وتامر دري.
    الشوط الأول
    سيطر الأهلي علي أغلب مجريات الشوط الأول بفضل إجادة لاعبيه للانتشار في منطقة المناورات في وسط الملعب وفي المقابل كان تركيز فريق غزل المحلة في هذا الشوط علي تأمين الدفاع حتي اهتزت شباك الفريق بالهدف الوحيد في الشوط الذي سجله أحمد حسن في الدقيقة .29
    بدأ الأهلي المباراة بطريقة 4/4/2 التي تبناها حسام البدري المدير الفني طوال فترة الاعداد ومثل الفريق أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وأمامه الرباعي أحمد علي ووائل جمعة ومحمد سمير وسيد معوض في الدفاع ثم أحمد فتحي وحسام عاشور محورا ارتكاز وعلي يمينهما أحمد حسن وعلي يسارهما جيلبرتو ثم أبوتريكة أمام رباعي الوسط وفرانسيس دو فوركي مهاجم متقدم وحيد.
    أما المحلة فمثله إبراهيم فرج وأمامه مرسي عبداللطيف ليبرو ثم عمرو رمضان وعلي بسيوني وأحمد سعيد وعبدالرحيم طه ثم هشام أبوخليل وعبدالحميد شبانة وشريف رجب وفي الأمام محمد فوزي وكريم عادل عبدالفتاح.
    هجوم من كل اتجاه
    كان الأهلي الأكثر جدية في الهجوم منذ بداية اللقاء رغم نقص تقدم الظهيرين أحمد علي وسيد معوض بحكم ارتباطهما بواجبات دفاعية أخري في التغطية للداخل طبقا للطريقة الجديدة ولكن زاد من فاعلية هجوم الأهلي تحركات أحمد حسن طولا وعرضا فكان يمثل مهاجما ثالثا مع فرانسيس وأبوتريكة ويمثل أيضا لاعبا في يمين الوسط باختراقاته في الجبهة اليمني بينما لم يكن لجيلبرتو نفس الدور في الجبهة اليسري.
    وساعد الأهلي علي الاختراقات خاصة لأحمد فتحي وأحمد حسن من وسط الملعب التحركات الايجابية لفرانسيس علي الأجناب بدون كرة وكذلك تبادل أبوتريكة لمركزه بين خطي الوسط والهجوم.
    دفاع بحت للمحلة
    وفي المقابل اعتمد المحلة علي الدفاع البحث من بداية المباراة ولم يكن هناك وجود للهجوم سوي انطلاقات عبدالرحيم طه من الجبهة اليسري ولكن ضعف تحركات محمد فوزي وكريم عادل وعدم انسجامهما في الهجوم قلل من خطورة الهجمات وحاول عبدالحميد شبانة دعم الهجوم باختراقاته من خط الوسط ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك في ظل تفوق الأهلي ميدانيا في الوسط.
    فرص قليلة
    باستثناء الهدف الذي سجله أحمد حسن في الدقيقة 29 بتسديدة هائلة بعد غربلة دفاع المحلة بتمويه ايجابي لم تكن هناك فرص حقيقية سوي من عرضية من أحمد حسن حولها أبوتريكة بضربة مزدوجة خلفية بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 12 وأخري صوبها فرانسيس من الجبهة اليسري وسدد من زاوية صعبة في الشباك من الخارج وأخيرا تسديدة من ضربة حرة مباشرة لأبوتريكة حولها الحارس إبراهيم فرج لركنية رغم أنها أصعب من تسديدة أحمد حسن التي جاء منها الهدف.
    الشوط الثاني
    شهدت بداية الشوط الثاني نفس تشكيلة الفريقين دون أي تغييرات ولكن فريق غزل المحلة تحسن كثيرا في النواحي الهجومية خاصة تحركات عبدالحميد شبانة الايجابية وانطلاقاته من الوسط مع المزيد من التحرك الايجابي لشريف رجب في اليمين وأنقذ أحمد عادل عبدالمنعم فرصة رائعة من انفراد كريم عادل علي حدود المنطقة ونجح في الانقضاض عليه وحول الكرة إلي ضربة ركنية.
    ومع مرور الوقت ركز فريق المحلة علي الاختراق من العمق حتي أجري شريف الخشاب تغييره الأول بخروج شريف رجب ونزول اسلام طاهر لتنشيط الجبهة اليمني.
    كثافة الوسط
    وتفاعل حسام البدري مع تفوق المحلة في الوسط باستبدال جيلبرتو الذي قل جهده بمعتز إينو ليصبح هناك ستار دفاعي من فتحي وعاشور وإينو في الوسط.
    فرانسيس علي الطريق
    ووسط هجوم المحلة استغل الأهلي الثغرات التي تولدت بين خط وسط المحلة ودفاعه ومنه انطلقت هجمات الأهلي واستطاع فرانيس دوفوركي ان يستغل المساحة في الاختراق وسط مدافعي المحلة وراوغ عمرو رمضان ببراعة وسدد بيسراه علي يمين إبراهيم فرج مسجلا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 22 وباكورة أهدافه الحمراء مع فريقه.
    بعد الهدف أجري البدري التغيير الثاني بنزول هاني العجيزي بدلا من أحمد حسن ودفع الخشاب أيضا بعماد عثمان بدلا من عمرو رمضان لدعم الدفاع المحلاوي المكشوف.
    واصل الأهلي هجماته من كل اتجاه خاصة بعد مشاركة هاني العجيزي بدلاً من فرانسيس في هجوم الأهلي ليبدأ الأهلي في استغلال الهجمات التي تعتمد علي الاختراق الطولي وسجل أبوتريكة هدفا ألغاه سمير عثمان للتسلل.
    ومع سير المباراة بدأت معنويات لاعبي المحلة تهبط وفي المقابل ازدادت ثقة لاعبي الأهلي ولكنهم ادخروا الجهد في بداية الموسم للحفاظ علي الفوز حتي أشرك الخشاب لاعب الوسط النشط البسيوني محمود بدلا من أحمد سيد وكان للبسيوني أقرب الفرص بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة 42 وتألق أحمد عادل عبدالمنعم في انقاذ مرماه ببراعة في الدقائق الأخيرة ليحتفظ بشباكه نظيفة ويخرج كأحد نجوم المباراة ولكن الأهم حصد الأهلي أول 3 نقاط هذا الموسم وطمأن جمهورة علي مواصلة مسيرة الدفاع عن اللقب للمرة السادسة علي التوالي
    _________________




    avatar
    ArShIdO5
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 789
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 510
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: هل هلال الأهلي.. يا بدري

    مُساهمة من طرف ArShIdO5 في الخميس أغسطس 13, 2009 5:01 am

    71f890cd918b356edaa2 71f890cd918b356edaa2 71f890cd918b356edaa2 71f890cd918b356edaa2
    avatar
    karemo
    عضو
    عضو

    عدد الرسائل : 20
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 06/10/2008

    رد: هل هلال الأهلي.. يا بدري

    مُساهمة من طرف karemo في الأحد أغسطس 16, 2009 6:14 pm

    الاهلي فريق عظيم فريق كبير هو بطل القرن


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 2:00 am